اليتيم
وُلدتُ من جديدٍ حينَ ما رأيتُ ذلك طفلٌ بريءٌ يمشي ليلاً والظلامُ حالِك يمشي وحيداً خائفاً وضَوءُ البدرِ ساطِع وحيدٌ لا صديقَ له، في أرضِ ربي ضائِع شجاعٌ لا يهابُ شيئاً خِلتُهُ كفارِس فلا مأوىً يأويه من ضِرارِ البردِ القارِس طفلٌ يغطي جِسمَهُ بعضٌ من القماشِ أحلامُه تبخّرَت مصيرُها التلاشي اليومُ باردٌ والليلُ دامِسٌ ظلامُه والطفلُ شارِدٌ وقد تمزقَت آلامُه صغيرٌ في نظيرِ العُمْرِ عقلُهُ كبيرُ فأينَ من يحميهِ أو منَ البلوى يُجيرُ فراشُه الترابُ قد توسّدَ الصُخورَ وكلُ من رآهُ لم يكن بهِ فخورا سألتُه: أما من نورٍ في الحياة؟ أما من بسمةٍ قد تُذهِبُ المُعاناة؟ أجابني بحسرةٍ ودمعةٍ سيالة بنظرة حزينة فلتسمعوا ما قالَه فلتسمعوا ما قالَه دعوني... دعوني احكي ما بِبالي أحكي ولا أظن أن منكم من يبالي أحكي ولا أُسيءُ في كلامي بريءٌ لكن لا يرى غيرَ الظلامِ وحيدٌ في حياتِهِ ولا مأوىً يأويهِ ولا أُمّاً تَضمُّهُ ولا أباً يحميه قلوبكم تفتَّتت وصارت كالحجارَة ضميرُكم غفى، هفى أردَتكُمُ القذارَة دعوني كلَّ ليلةٍ دوماً ألقى العذاب ظلامُ الليلِ موحشٌ والذئبُ ذو أنياب نظرْتُ للسماءِ لم أجِد غيرَ السوادِ فاكتفيتُ بالبُكاءِ ما دهاكِ يا بلادي تركتِني أُعاني وحدي في دُجى الليالي حتى الجمادُ يقشعرُّ فالمكانُ خالي وقد سألتُ الدنيا: لما لم تُسعِفيني؟ لم تسمَعي كلامي حينَ قلْتُ زمّليني أبَيْتي أن تُضمِّدي جروحَكي في قلبي في العُسْرِ لم أجدْكِ، أطفأتي نورَ دربي شربْتُ كأسَ اليأسِ والأسى خلفَ الستارِ ناديتُ الهمَّ راجِياً أن يأتي للتباري أردتُ إبتسامةً لكنها توارت أُريدُ أن أُواصل لكن قِواي خارت ترونَ بالبصر ولا ترونَ بالبصيرَة بعد الحياةِ موتٌ، أيامُنا قصيرَة
You may also like

Leave a comment
وُلدتُ من جديدٍ حينَ ما رأيتُ ذلك طفلٌ بريءٌ يمشي ليلاً والظلامُ حالِك يمشي وحيداً خائفاً وضَوءُ البدرِ ساطِع وحيدٌ لا صديقَ له، في أرضِ ربي ضائِع شجاعٌ لا يهابُ شيئاً خِلتُهُ كفارِس فلا مأوىً يأويه من ضِرارِ البردِ القارِس طفلٌ يغطي جِسمَهُ بعضٌ من القماشِ أحلامُه تبخّرَت مصيرُها التلاشي اليومُ باردٌ والليلُ دامِسٌ ظلامُه والطفلُ شارِدٌ وقد تمزقَت آلامُه صغيرٌ في نظيرِ العُمْرِ عقلُهُ كبيرُ فأينَ من يحميهِ أو منَ البلوى يُجيرُ فراشُه الترابُ قد توسّدَ الصُخورَ وكلُ من رآهُ لم يكن بهِ فخورا سألتُه: أما من نورٍ في الحياة؟ أما من بسمةٍ قد تُذهِبُ المُعاناة؟ أجابني بحسرةٍ ودمعةٍ سيالة بنظرة حزينة فلتسمعوا ما قالَه فلتسمعوا ما قالَه دعوني... دعوني احكي ما بِبالي أحكي ولا أظن أن منكم من يبالي أحكي ولا أُسيءُ في كلامي بريءٌ لكن لا يرى غيرَ الظلامِ وحيدٌ في حياتِهِ ولا مأوىً يأويهِ ولا أُمّاً تَضمُّهُ ولا أباً يحميه قلوبكم تفتَّتت وصارت كالحجارَة ضميرُكم غفى، هفى أردَتكُمُ القذارَة دعوني كلَّ ليلةٍ دوماً ألقى العذاب ظلامُ الليلِ موحشٌ والذئبُ ذو أنياب نظرْتُ للسماءِ لم أجِد غيرَ السوادِ فاكتفيتُ بالبُكاءِ ما دهاكِ يا بلادي تركتِني أُعاني وحدي في دُجى الليالي حتى الجمادُ يقشعرُّ فالمكانُ خالي وقد سألتُ الدنيا: لما لم تُسعِفيني؟ لم تسمَعي كلامي حينَ قلْتُ زمّليني أبَيْتي أن تُضمِّدي جروحَكي في قلبي في العُسْرِ لم أجدْكِ، أطفأتي نورَ دربي شربْتُ كأسَ اليأسِ والأسى خلفَ الستارِ ناديتُ الهمَّ راجِياً أن يأتي للتباري أردتُ إبتسامةً لكنها توارت أُريدُ أن أُواصل لكن قِواي خارت ترونَ بالبصر ولا ترونَ بالبصيرَة بعد الحياةِ موتٌ، أيامُنا قصيرَة
@router @router skt brk hhhhh d3wa. 😋😋
@Young_BO 🙏🙏😍اه شكرا كتير بتوفيق لك
@mariamina dawakhni 😆😆
بس @mariamina طلعتي قوية
فكرتك fake ass زي @router
@mariamina عندك قوة كتابة حلوة
@Young_BO نعم كتاباتنا لماذا !!
@router 😅😅😅 ana tefla hchmt nrej3lo
المهم سألتك الاغنية اللي نزلتيها هذي كتابتك ولا لا
@router @router hfdek merciiii bcp l3ziz 😍😍💙💙😚
؟ الاخ باي لغة تتكلم
قصدي انو هي كتابتك
@Young_BO ما فهمت كلامك ؟
@router شي ادب respect👌 بس هذا قلمك 🖋️ولاااا.. 🤔
La vérité m'a touché wallah boncourag Bonne chance👌
@mariamina 😆😆
@Young_BO 🙄🖕
فرنسي اشرايك
@AyoubEl.3 😁😁✋