اليتيم

0:00
0:00
اليتيم

وُلدتُ من جديدٍ حينَ ما رأيتُ ذلك طفلٌ بريءٌ يمشي ليلاً والظلامُ حالِك يمشي وحيداً خائفاً وضَوءُ البدرِ ساطِع وحيدٌ لا صديقَ له، في أرضِ ربي ضائِع شجاعٌ لا يهابُ شيئاً خِلتُهُ كفارِس فلا مأوىً يأويه من ضِرارِ البردِ القارِس طفلٌ يغطي جِسمَهُ بعضٌ من القماشِ أحلامُه تبخّرَت مصيرُها التلاشي اليومُ باردٌ والليلُ دامِسٌ ظلامُه والطفلُ شارِدٌ وقد تمزقَت آلامُه صغيرٌ في نظيرِ العُمْرِ عقلُهُ كبيرُ فأينَ من يحميهِ أو منَ البلوى يُجيرُ فراشُه الترابُ قد توسّدَ الصُخورَ وكلُ من رآهُ لم يكن بهِ فخورا سألتُه: أما من نورٍ في الحياة؟ أما من بسمةٍ قد تُذهِبُ المُعاناة؟ أجابني بحسرةٍ ودمعةٍ سيالة بنظرة حزينة فلتسمعوا ما قالَه فلتسمعوا ما قالَه دعوني... دعوني احكي ما بِبالي أحكي ولا أظن أن منكم من يبالي أحكي ولا أُسيءُ في كلامي بريءٌ لكن لا يرى غيرَ الظلامِ وحيدٌ في حياتِهِ ولا مأوىً يأويهِ ولا أُمّاً تَضمُّهُ ولا أباً يحميه قلوبكم تفتَّتت وصارت كالحجارَة ضميرُكم غفى، هفى أردَتكُمُ القذارَة دعوني كلَّ ليلةٍ دوماً ألقى العذاب ظلامُ الليلِ موحشٌ والذئبُ ذو أنياب نظرْتُ للسماءِ لم أجِد غيرَ السوادِ فاكتفيتُ بالبُكاءِ ما دهاكِ يا بلادي تركتِني أُعاني وحدي في دُجى الليالي حتى الجمادُ يقشعرُّ فالمكانُ خالي وقد سألتُ الدنيا: لما لم تُسعِفيني؟ لم تسمَعي كلامي حينَ قلْتُ زمّليني أبَيْتي أن تُضمِّدي جروحَكي في قلبي في العُسْرِ لم أجدْكِ، أطفأتي نورَ دربي شربْتُ كأسَ اليأسِ والأسى خلفَ الستارِ ناديتُ الهمَّ راجِياً أن يأتي للتباري أردتُ إبتسامةً لكنها توارت أُريدُ أن أُواصل لكن قِواي خارت ترونَ بالبصر ولا ترونَ بالبصيرَة بعد الحياةِ موتٌ، أيامُنا قصيرَة

21 Comments

Leave a comment

Author
7 years ago

وُلدتُ من جديدٍ حينَ ما رأيتُ ذلك طفلٌ بريءٌ يمشي ليلاً والظلامُ حالِك يمشي وحيداً خائفاً وضَوءُ البدرِ ساطِع وحيدٌ لا صديقَ له، في أرضِ ربي ضائِع شجاعٌ لا يهابُ شيئاً خِلتُهُ كفارِس فلا مأوىً يأويه من ضِرارِ البردِ القارِس طفلٌ يغطي جِسمَهُ بعضٌ من القماشِ أحلامُه تبخّرَت مصيرُها التلاشي اليومُ باردٌ والليلُ دامِسٌ ظلامُه والطفلُ شارِدٌ وقد تمزقَت آلامُه صغيرٌ في نظيرِ العُمْرِ عقلُهُ كبيرُ فأينَ من يحميهِ أو منَ البلوى يُجيرُ فراشُه الترابُ قد توسّدَ الصُخورَ وكلُ من رآهُ لم يكن بهِ فخورا سألتُه: أما من نورٍ في الحياة؟ أما من بسمةٍ قد تُذهِبُ المُعاناة؟ أجابني بحسرةٍ ودمعةٍ سيالة بنظرة حزينة فلتسمعوا ما قالَه فلتسمعوا ما قالَه دعوني... دعوني احكي ما بِبالي أحكي ولا أظن أن منكم من يبالي أحكي ولا أُسيءُ في كلامي بريءٌ لكن لا يرى غيرَ الظلامِ وحيدٌ في حياتِهِ ولا مأوىً يأويهِ ولا أُمّاً تَضمُّهُ ولا أباً يحميه قلوبكم تفتَّتت وصارت كالحجارَة ضميرُكم غفى، هفى أردَتكُمُ القذارَة دعوني كلَّ ليلةٍ دوماً ألقى العذاب ظلامُ الليلِ موحشٌ والذئبُ ذو أنياب نظرْتُ للسماءِ لم أجِد غيرَ السوادِ فاكتفيتُ بالبُكاءِ ما دهاكِ يا بلادي تركتِني أُعاني وحدي في دُجى الليالي حتى الجمادُ يقشعرُّ فالمكانُ خالي وقد سألتُ الدنيا: لما لم تُسعِفيني؟ لم تسمَعي كلامي حينَ قلْتُ زمّليني أبَيْتي أن تُضمِّدي جروحَكي في قلبي في العُسْرِ لم أجدْكِ، أطفأتي نورَ دربي شربْتُ كأسَ اليأسِ والأسى خلفَ الستارِ ناديتُ الهمَّ راجِياً أن يأتي للتباري أردتُ إبتسامةً لكنها توارت أُريدُ أن أُواصل لكن قِواي خارت ترونَ بالبصر ولا ترونَ بالبصيرَة بعد الحياةِ موتٌ، أيامُنا قصيرَة

2
Author
7 years ago

@router @router skt brk hhhhh d3wa. 😋😋

1
Author
7 years ago

@Young_BO 🙏🙏😍اه شكرا كتير بتوفيق لك

1
7 years ago

@mariamina dawakhni 😆😆

1
7 years ago

بس @mariamina طلعتي قوية

1
7 years ago

فكرتك fake ass زي @router

1
7 years ago

@mariamina عندك قوة كتابة حلوة

1
Author
7 years ago

@Young_BO نعم كتاباتنا لماذا !!

1
Author
7 years ago

@router 😅😅😅 ana tefla hchmt nrej3lo

7 years ago

المهم سألتك الاغنية اللي نزلتيها هذي كتابتك ولا لا

Author
7 years ago

@router @router hfdek merciiii bcp l3ziz 😍😍💙💙😚

7 years ago

؟ الاخ باي لغة تتكلم

1
7 years ago

قصدي انو هي كتابتك

1
7 years ago

@Young_BO ما فهمت كلامك ؟

7 years ago

@router شي ادب respect👌 بس هذا قلمك 🖋️ولاااا.. 🤔

7 years ago

La vérité m'a touché wallah boncourag Bonne chance👌

1
7 years ago

@mariamina 😆😆

7 years ago

@Young_BO 🙄🖕

7 years ago

فرنسي اشرايك

Author
7 years ago

@AyoubEl.3 😁😁✋

User avatar
9.12k
Total plays
936
Followers
900
Following

You may also like